المحب الذي لم تحرقه النار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحب الذي لم تحرقه النار

مُساهمة  bo-fadel في الأحد يونيو 06, 2010 4:43 am

روى السيد المرتضى في عيون المعجزات : كان أمير المؤمنين ( عليه السلام ) جالساً في دار القضاء , فنهض إليه رجل يقال له صفوان بن الأكحل وقال: " أنا رجل من شيعتك وعلي ذنوب , وأريد أن تطهرني منها في الدنيا لأرتحل إلى الآخرة وما علي ذنب " فقال ( عليه السلام ) : قل لي بأعظم ذنوبك ما هي ؟ فقال : أنا ألوط الصبيان .
فقال ( عليه السلام ) : اختر أيهما أحب إليك ، ضربة بذي الفقار , أو أقلب عليك جداراً , أو أضرم لك ناراً ؟ فإن ذلك جزاء من ارتكب ما ارتكبته فقال : يا مولاي احرقني بالنار . فقال ( عليه السلام ) : يا عمار اجمع له ألف حزمة من قصب ، فأنا أضرمه غداًً بالنار , وقال للرجل : امض وأوص . قال : فمضى الرجل وأوصى بما له وعليه وقسم أمواله بين أولاده , وأعطى كل ذي حق حقه , ثم أتى باب حجرة أمير المؤمنين ( عليه السلام ) شرقي جامع الكوفة ، فلما صلى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وأنجانا به الله من الهلكة .
قال : يا عمار ناد في الكوفة : اخرجوا وانظروا كيف يحرق عليٌ رجلاً من شيعته بالنار . فقال أهل الكوفة : أليس قالوا : إن شيعة علي ومحبيه لا تأكلهم النار ؟! وهذا رجل من شيعته يحرقه بالنار , بطلت إمامته , فسمع ذلك أمير المؤمنين ( عليه السلام ) .
قال عمار : فأخرج الإمام الرجل وبنى عليه ألف حزمة من القصب , وأعطاه مقدحة من الكبريت , وقال له : أقدح وأحرق نفسك , فإن كنت من شيعة علي وعارفيه ، ما تمسك النار وإن كنت من المخالفين المكذبين فالنار تأكل لحمك , وتكسر عظمك . قال : فقدح النار على نفسه واحترق القصب وكان على الرجل ثياب كتان أبيض لم تعلقها النار ولم يقربها الدخان , فاستفتح الإمام وقال : كذب العادلون بالله وضلوا ضلالاً بعيداً , وخسروا خسراناً مبيناً .ثم قال أنا قسيم الجنة والنار , شهد لي بذلك رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في مواطن كثيرة .
وفيه قال عمار بن تغلبه :
علـيٌ حبـُه جنـًـة قسيمُ النـارِ والجنَة
وصي المصطفى حقاً إمامُ الإنسِ والجِنًة
avatar
bo-fadel

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
العمر : 19
الموقع : http://alzahra2.hooxs.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alzahra2.hooxs.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المحب الذي لم تحرقه النار

مُساهمة  خادمة أهل البيت ع في الأربعاء يوليو 07, 2010 5:17 am

سبحـــــــــــــــــــــــــان الله

إن شالله نكون من الموالين الحق لأهل البيت عليهم السلام أجمعين

سلمت يمناك أخوي عالقصة الرائعة
avatar
خادمة أهل البيت ع

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 06/06/2010
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى